السبت، 24 أبريل 2010

مهرجان FIFA للمشجعين إلى الساحة العالمية للمرة الأولى


 

مهرجان FIFA للمشجعين إلى الساحة العالمية للمرة الأولى 

 

من جبل الطاولة "تيبل ماونتين" إلى كوباكابانا، ومن شاطئ ديربان إلى برج إيفيل ومن سوويتو إلى ميناء سيدني، سيتمكن جمهور كرة القدم حول العالم ومن خلال مهرجان FIFA للمشجعين من مشاهدة مباريات كأس العالم FIFA في بعض من الأماكن الأكثر رمزية في جنوب أفريقيا والعالم.
وكشف اليوم النقاب عن المواقع التي ستنضم إلى المدن الجنوب أفريقية التسع التي ستحتضن مهرجان FIFA للمشجعين، وهي برلين ومكسيكو وباريس وريو دي جانيرو وروما وسيدني حيث ستتمكن الجماهير الموجودة فيها من التواجد في الأماكن الرسمية التي سيفتحها FIFA أمام العامة من أجل متابعة العرس الكروي العالمي العام المقبل. ومن المتوقع أن يتابع ملايين من المشجعين مباريات جنوب أفريقيا 2010 في هذه الأماكن الموجودة في الهواء الطلق من أجل اختبار أجواء كأس العالم FIFA المميزة. ولن يكون هناك أي رسم دخول إلى مهرجانات FIFA للمشجعين، وسيتم نقل جميع المباريات الـ64 على شاشات عملاقة في بيئة أمنة.
وأطلق FIFA هذه الأحداث الرسمية المفتوحة أمام العامة لأول مرة في 2006 كجزء من برنامجه الرسمي الذي كان تحت اسم "مهرجان المشجعين". وخلال يونيو/حزيران ويوليو/تموز 2006، تجمع أكثر من 18 مليون مشجع في المواقع الرسمية الـ12 وحولوا ألمانيا إلى احتفالات للمشجعين اعتبرت الأروع في التاريخ.


   كان مهرجان FIFA للمشجعين جزءاً هاماً من النجاح الذي حققته ألمانيا 2006 ونعتقد أن مهرجانات المشجعين في جنوب أفريقيا 2010، إن كان في البلد المضيف أو المدن السبع حول العالم، ستمنح مشجعي كرة القدم تجربة لا سابق لها. مهرجان FIFA العالمي الأول للمشجعين يعتبر إنجازاً إضافياً في محاولتنا أن ننقل إثارة كأس العالم FIFA إلى جمهور أكبر.

وفي جنوب أفريقيا ستتولى المدن المضيفة مهام تنظيم مهرجان FIFA للمشجعين إلى جانب FIFA واللجنة المنظمة، فيما ستكون مسؤولية التنظيم في المدن السبع خارج جنوب أفريقيا من مهام المدن التي تحتضن هذا الحدث وFIFA.
وقال المدير التنفيذي للجنة المنظمة لجنوب أفريقيا 2010 داني جوردان "أردنا دائماً أن تترك كأس العالم 2010 FIFA أثرها في حياة أكبر عدد من الجنوب أفريقيين. سيؤمن مهرجان FIFA للمشجعين فرصة للملايين من شعبنا من أجل مشاهدة المباريات في أجواء احتفالية ومجاناً، كما ستؤمن فرصة للمؤسسات الصغيرة ولمواهبنا الموسيقية للاستفادة من هذا الحدث."
ولا يمكن لمشروع من هذا النوع أن ينظم سوى بمساندة من رعاة أقوياء. وتضافرت جهود Coca-Cola وMTN وNeo Africa من أجل تأمين الدعم لمهرجان FIFA للمشجعين في جنوب أفريقيا. كما سيلعب الناقل الرسمي للبطولة، مؤسسة جنوب أفريقيا للإرسال (SABC)، دوراً حيوياً في جميع الملاعب الموزعة في جنوب أفريقيا. وستكون شركات Coca-Cola وEmirates وHyundai/Kia وSony والشركات الحاصلة على الحق الإعلامي والمختارة من قبل FIFA داعمة لمهرجان المشجعين FIFA في كل من المواقع. 

والى جانب نقل مباريات كرة القدم، سيتمتع الموجودون في كافة المدن طيلة اليوم ببرامج ترفيهية تعطيهم نبذة ولمحة عن كل من البلدان التي تحتضن هذه المهرجانات. وفي جنوب أفريقيا بشكل خاص، ستعطي هذه المهرجانات فرصة للمؤسسات الصغيرة من أجل أن تبيع بضاعتها المحلية، فنية كانت أو حرفية. 

وفي الرابع من ديسمبر/كانون الأول 2009، وهو اليوم الذي ينتظره الجميع لأنه سيشهد سحب قرعة النهائيات، سيحصل زائرو جنوب أفريقيا على لمحة لما ينتظرهم في 2010 وذلك عندما تستضيف كايب تاون مهرجان "لونج ستريت فستيفال" خلال قرعة النهائيات وسيتضمنه الاختبار الأول لمهرجان المشجعين الرسمي FIFA.
ما يجب توقعه

إن كان في جنوب أفريقيا أو في المدن الأخرى المضيفة حول العالم، ستكون كرة القدم فحوى مهرجان المشجعين FIFA. وستنقل جميع المباريات مباشرة على شاشات عملاقة وستقدم المدن المضيفة لهذه المهرجانات برامج ترفيهية تتراوح بين حفلات موسيقية شعبية واستضافة نجوم مميزين إلى جانب كرة القدم. وكانت مهرجانات FIFA في ألمانيا 2006 استضافت شخصيات مثل بيليه وبيل كلينتون والسير بوبي تشارلتون بالإضافة إلى حفلات موسيقية لفنانين وفرق مثل سيمبل مايندز ونيلي فورتادو. وبإمكان المشجعين أن يتوقعوا استضافة نجوم من هذا المستوى أيضاً في مهرجانات 2010 من أجل إضافة نكهة مميزة لجنوب أفريقيا 2010. 

مفهوم مهرجان FIFA للمشجعين يرتكز على مجموعة من المبادئ الجوهرية:
- دخول مجاني، وبيئة أمنة لجميع الزائرين
- مواقع وسطية من الناحية الجغرافية ستحتضن المهرجان في كل من المدن المضيفة
- جميع المباريات تنقل مباشرة
- ستكون المواقع التي ستحتضن المهرجانات شبيهة من ناحية المنظر والشعور بملعب كرة القدم
- ستكون تجربة مشاهدة المباريات مميزة لأنها ستنقل على شاشات عملاقة من الطراز العالمي إضافة إلى استخدام أحدث تقنيات الصوت والإضاءة
- المهرجان سيدوم طيلة النهار
- قبل وبعد المباريات ستستخدم الشاشات أو المسرح للبرامج الترفيهية
- سيكون الطعام والمشروبات والبضائع الرسمية متوفرة في المكان
- مهرجان FIFA أكثر من مجرد مشاهدة مباريات في كرة القدم، بل أنه تجربة فريدة من نوعها بالنسبة للمشجعين

0 التعليقات:

استمع الى الراديو الاكثر شعبيه راديو روتانا

مواضيع اذا اعجبتك

Related Posts with Thumbnails