توقع رئيس الإتحاد الأوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني أن يعبر منتخب بلاده الدور الأول في نهائيات كأس العالم جنوب أفريقيا 2010 FIFA دون أن يتمكن من إحراز اللقب.
وأضاف بلاتيني لمجموعة هيرسان ميديا الخميس "لا أرى فرنسا تحرز اللقب. أراها تتجاوز الدور الأول. ستلعب بعد ذلك إما مع الأرجنتين أو مع نيجيريا. منتخب فرنسا ليس الأفضل حالياً في العالم وليس ضمن أفضل ثلاثة منتخبات في العالم، لكنه واحد من هذه المنتخبات مثل الأرجنتين وألمانيا وإيطاليا والبرتغال وهولندا وهي منتخبات قد يكون من الصعب عليها..." اقراء المزيد
وأضاف "هناك بعض الأفراد الجيدين في هذه المجموعة، لكنهم ليسوا من طينة الكبار. أعتقد ببساطة بأن فرنسا خسرت جيلاً كبيراً."
وعبّر بلاتيني عن رغبته في أن ترفع دولة أوروبية الكأس في جنوب أفريقيا 2010 ورجح كفة 3 منتخبات للظفر بها.
وقال في هذا الصدد "بالنسبة لي، هناك 3 منتخبات هي أسبانيا وانجلترا والبرازيل. إنها أفضل منتخبات حالياً وتملك أفضل اللاعبين وتلعب أفضل من غيرها. بعد ذلك، تأتي في حلقة ثانية منتخبات ألمانيا وإيطاليا والأرجنتين."
وعن مدرب المنتخب الفرنسي ريمون دومينيك الذي دعمه بلاتيني بعد الإخفاق في كأس أوروبا 2008، قال النجم الفرنسي السابق "هناك مشكلة إسمها ريمون. إنها مشكلة شخص وليست مشكلة مدير فني."
وأضاف "بعيد إخفاقه، صدم كل فرنسا من خلال إعلان زواجه. كان الحزن والأسى يسيطران على الناس حين أطلق عبارته الشهيرة هذه. إنه يعرف ذلك واعترف به. لقد ارتكب حماقة كبيرة. قبل أن يكون لشخصه، يجب أن يكون لكل عائلة كرة القدم الفرنسية لأنه مدرب منتخب فرنسا."