السبت، 24 أبريل 2010

عملية البحث عن متطوعين عالميين تجري على قدم وساق

عملية البحث عن متطوعين عالميين تجري على قدم وساق

 
بعد أن إنتهت عملية إجراء المقابلات لإختيار المتطوعين المحليين الذين سيبدأون تدريباتهم في نهاية هذا الأسبوع، بدأ المسؤولون في إجراء مقابلات مع المتطوعين الدوليين من خارج حدود جنوب افريقيا، لشغل المراكز ال3 الاف الشاغرة.
بعد عملية بحث معمقة، وطلبات تقدم بها 67999 شخصاً من مختلف انحاء العالم، اصبح قطاع المتطوعين التابع للجنة المنظمة لكأس العالم FIFA جنوب أفريقيا 2010 في المراحل الاخيرة لإختيار 15 الف متطوع و3 الآف مدينة مستضيفة ومتطوعين لكرة القدم الامل الذين سيعملون خلال البطولة، ولم يعد يبقى سوى إختيار المتطوعين الدوليين.
بدأت المقابلات للمتطوعين الدوليين منذ الأول من فبراير/شباط في مقار سفارات جنوب افريقيا حول العالم، واعرب قطاع المتطوعين في اللجنة المنظمة عن ثقته بإنتهاء الترتيبات بشان عملية الإختيار في 19 مارس/اذار.
واعتبرت مديرة قطاع المتطوعين في اللجنة المنظمة اونكه مجو بأن المتطوعين الدوليين سيجلبون معهم الخبرة التي ستوضع في تصرف فريق العمل.

وقالت مجو "الكثير من هؤلاء المتطوعين عملوا في احداث كبيرة في السابق. نحن نقوم بإجراء مقابلات مع متطوعين سبق لهم العمل في دورة الالعاب الاولمبية في بكين، وكأس العالم FIFA 2006، وحتى البعض منهم عمل في دورة الالعاب الاولمبية الشتوية في فانكوفر التي إنتهت للتو".

واعتبرت مجو بان العدد الهائل من الطلبات يؤكد أهمية نظرة المجتمع العالمي نحو كأس العالم وقالت في هذا الصدد "تلقينا الالاف من الرسائل البريدية من متطوعين محتملين وهناك الكثير من الإثارة حول كأس العالم. مجرد مجيء جميع هؤلاء الى جنوب أفريقيا من اماكن بعيدة ليعملوا كمتطوعين، يؤكد بأنهم واثقون من نجاح هذه التجربة، وسيلعبون دوراً هاماً في هذا النجاح". بيد أن الأمر الذي اثلج صدر مجو هو الإهتمام الأفريقي بعملية التطوع وقالت "كثر الحديث عما إذا كانت كأس العالم هذه، افريقية، وإذا نظرنا الى عدد الطلبات المقدمة من دول تابعة للقارة الأفريقية، يبدو واضحاً بأن القارة باكملها ستشارك في هذا القطاع" في اشارة الى دول مثل نيجيريا التي خضع 424 شخصاً منها تقدموا بطلبات الى مقابلات، في حين تقدم 185 من غانا، و170 من الكاميرون.

 

0 التعليقات:

استمع الى الراديو الاكثر شعبيه راديو روتانا

مواضيع اذا اعجبتك

Related Posts with Thumbnails